الرئيسية

يييييي

الاثنين، 10 مارس 2014

قواعد درجات الرأفة

 

       

قواعد درجات الرأفة 




قواعد المراجعة النهائية بالنسبة لدور مايو:
1- تجبر النصف درجة إلى درجة كاملة.
2- ترفع درجات الطالب الراسب في أي عدد من المقررات متى كان رسوبه في حدود 1% من النهاية العظمى للمقرر بحد أدنى درجة واحدة ولا تضاف إلى مجموع درجات المقرر.
وتطبق قواعد الرأفة ابتداء من البند التالي:
3- ترفع درجات الطالب الراسب في مقرر أو أكثر 1.5% من المجموع الكلى لدرجات الفرقة الدراسية المقيد بها الطالب وبحد أقصى 5% من النهاية العظمى للمقرر الواحد(تجبر النصف درجة إلى درجة كاملة عند احتساب تلك النسب).
ويتم ذلك الرفع متى أدى إلى تعديل حالة الطالب وفقاً لما يلي:
• من راسب إلى نجاح أو منقول بمادة أو مادتين.
• من منقول بمادة أو مادتين إلى ناجح صافى.
• من منقول بمواد إلى منقول بمواد أقل.

4- يرفع الطالب في حدود 10% من النهاية العظمى للمقرر في مقرر واحد فقط إذا ما أدى إلى تغيير حالته من راسب إلى منقول بمادتين أو أكثر وبشرط ألا يطبق عليه البند (3) وبشرط ألا يتجاوز عدد درجات الممنوحة عن 1.5% من المجموع الكلى للدرجات.
5- يرفع الطالب المعرض للفصل النهائي في حدود 15% من النهاية العظمى للمقرر في مقرر واحد إذا ما أدى ذلك إلى تغيير حالته من راسب إلى منقول بمادتين أو أكثر وبشرط ألا يطبق عليه البند (3) وبشرط ألا يتجاوز عدد الدرجات الممنوحة عن 1.5% من المجموع الكلى للدرجات.
6- المجموع الكلى لدرجات الطالب هو مجموع درجاته قبل الرفع وفى حالة الرسوب في المجموع الكلى يزيد إلى الحد الأدنى للنجاح.
7- يرفع المجموع التراكمي في حدود نصف (0.5%) من المجموع التراكمي فقط متى أدى ذلك إلى رفع التقدير العام للطالب مع إضافة الدرجات إلى المجموع الكلى.
8- يستفيد الطالب بالرفع فى الجزء التحريري أو أعمال السنة للمقرر الراسب فيه إذا ترتب ذلك على تحقيق نسبة النجاح التي تحددها اللائحة الداخلية للكلية في هذا الجزء مع الالتزام بالحد الأقصى للرفع في المقرر.
9- الطلاب المتقدمين للامتحان من الخارج أو المتخلفون (حيث لا تحتسب لهم درجات أعمال السنة) يتم احتساب المجموع الكلى للمقرر بنسبة ما يحصل عليه من درجات مجموع باقي فروع المقرر (تحريري وتطبيقات وعملي) وبما لا يتعارض مع اللوائح الداخلية للكلية.
10- تطبق قواعد الرفع في نهاية الفصل الدراسي الثاني على مواد الفصليين الأول والثاني معا بحيث لا يزيد ما يحصل عليه الطالب عن 1.5% من مجموع درجات الفرقة المقيد بها.
11- يمنح الطالب الفرقة النهائية إذا رسب في مادة واحدة 10% من هذه المادة بما لا يتجاوز عدد الدرجات عن 1.5% طبقا للبند الثالث من قواعد الرأفة إذا كانت هذه الإضافة تؤدى إلى تخرجه في دور مايو أو سبتمبر بشرط عدم استفادة الطالب من قواعد الرأفة في نفس الدور. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اشترك معانا فى المدونة

اشترك معانا فى المدونة
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More